شكّل
مجلس الإدارة ثلاثة لجان للإشراف على مجالات العمل الرئيسة بالشركة وفقاً للنظام
الأساسي للشركة وهي كالتالي:
1) اللجنة
التنفيذية:
تتكون
اللجنة التنفيذية من ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة، ومن مهام اللجنة الرئيسة:
مراجعة الأداء التشغيلي العام، وتقديم اقتراحات إلى مجلس الإدارة بخصوص تعيين
أعضاء الإدارة التنفيذية والخطط الإستراتيجية للشركة.
2) لجنة
المراجعة:
تتكون
لجنة المراجعة من اربعة أعضاء، منهم عضوان غير تنفيذيين من مجلس الإدارة، وعضوان
من خارج المجلس متخصصان في الشؤون المالية والمحاسبية، وتشمل مهام ومسؤوليات هذه
اللجنة دراسة نظام الرقابة الداخلية، والإشراف على إدارة المراجعة الداخلية في
الشركة من أجل التحقق من مدى فاعليتها في تنفيذ الأعمال والمهمات التي حددها مجلس
الإدارة. وكذلك دراسة تقارير المراجعة الداخلية، ومتابعة تنفيذ الإجراءات
التصحيحية للملاحظات الواردة فيها.
كما
تتضمن مسؤوليات اللجنة التوصية لمجلس الإدارة بتعيين المحاسبيين القانونيين،
وفصلهم، وتحديد أتعابهم، والتأكد من استقلاليتهم، ومتابعة أعمالهم، مع دراسة
ومراجعة خطة المراجعة مع المحاسب القانوني، وكذلك دراسة ملاحظاته على القوائم
المالية الأولية والسنوية قبل عرضها على مجلس الإدارة، وإبداء الرأي والتوصية في
شأنها.
كما
تقوم اللجنة بدراسة السياسات المالية والمحاسبية المتبعة وإبداء الرأي والتوصية
لمجلس الإدارة بشأنها، وتقويم فاعلية تقدير الشركة للمخاطر المهمة والخطوات التي
اتخذتها إدارة الشركة لمراقبة ومواجهة هذه المخاطر.
3) لجنة
الترشيحات والمكافآت:
تتكون
لجنة الترشيحات والمكافآت من ثلاثة أعضاء، وتكون مهامها: التوصية بالترشيح لعضوية
مجلس الإدارة وفقاً للمعايير المعتمدة، والمراجعة السنوية للإحتياجات المطلوبة من
المهارات لعضوية المجلس، ومراجعة هيكل المجلس، ورفع التوصيات بشأن التغييرات التي
يمكن إجراؤها، كما تختص اللجنة بتحديد جوانب الضعف والقوة في المجلس واقتراح
معالجتها، والتأكد بشكل سنوي من إستقلالية الأعضاء المستقلين، كذلك من مهام
اللجنة: وضع سياسات واضحة لتعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين
في الشركة.